Posts

Showing posts from October, 2017

مثل النسيمم الساكن الي مر بغصن و تحرك ..

" ذكرى حب بريء ، وجد من دون اذن . فأبى ان يرحل !  ليتني استطعت الكلام يومها .. ليتني قلت لهم ان الحب  لايعرف لوناً ولا عاداتَ ولا قيود ..  عُدت ! فهل تعود تلك الذكرى لتزعج سكوني ؟  ام تمر و تغيب ؟ مثل النسيم .. " 
لأن الصداقة القوية ربما ستصبح ضعيفة من موقف صديق  فالحياة دون اصدقاء أجمل و لأن الحب العميق ربما سيجعلك تغرق فالوحدة اجمل . لأن التحدث بصراحة دون مجاملة يجعل الناس تهرب منك فالنفاق أسلم . . لأن الثقة بمن حولك ستجعلك تنعت نفسك بالأحمق لا تثق بأحد  و لأن الاكثار من شرب القهوة سيذكرك باحدهم فموت الذكرى افضل  لان الاكثار من اكل الشوكولا لن يعيد احد فالحفاظ على الوزن افضل . . لأن التواضع يتساوى مع عدم الثقة بالنفس بادر بالغرور لأن التعامل مع الاخرين بأدب يدمر الميانة ، ضع حدود قاسية للجميع. . لأن النسيان مستحيل ، لا تصر عليه حتى لا تزيد استحالته . . لأن الكتابة عن فلان لا تؤثر به واحد بالمئة الحفاظ على الكرامة أفضل . . . (( و لان كما تدين تدان في كل شي فالصبر افضل )) في الدنيا كل شي يتغير الصديق ، الحبيب ، القريب و النفوس جميعها ، ما عدا قلب الوالدين يضل كما هو . 

R.M.DRAKE QUOTES .

The hardest part is accepting hoe people change and that alone changes everything .                                             And the world hated her , because they couldn't understand the science that made her all that she was .                                                                                                                                              How beautiful it is to live in a world where nothing lasts forever . we must learn to fall in love with the love inside us , only then every moment living will be worth dying for .                       Don't promise her the stars if you can't see them yourself and never tell her you love her if love doesn't mean the world to you .                                                                                            You will be the clouds and I will be the sky .                                                                              You will be the ocean and I will be the wind .         
 I am thinking about you  right now and I am standing  you love , real love  The kind that warms the skin  and waits all night to be held  by the moon  the kind that reminds you  of how beautiful you are under  the day and the night and  . between what is left  The kind that does not  wake the next day alone This is me thinking about you  tonight . This is me sending real  love , all that there is to receive  the only gift worth sending  By R.M.Drake , beautiful and damned
مظهري أو صورتي الخارجية . احد الموضوعات الأكثر إثارة للتفكير و النقاش في كل الأزمنة .  كم الطول الذي ينبغي ان يكون عليه شعري ؟ و كيف ينبغي تسريحه ؟ ما الطول المناسب للثوب ؟ و للكعوب ؟  هل تتناسب محفظتي مع مظهري ؟ هل تصميم الجاكيت أو الفستان أو الحذاء ما زال يساير الموضة ؟  و غيرها الكثير من الأسئلة !!. لماذا يعطي الشخص العادي كل هذا الاهتمام لمظهره الشخصي ؟ هل يفعل ذلك ليجذب الأنظار ؟ او ليرضي قلب الله ؟  و دعنا نفترض أننا علمنا أن هناك يوماً كاملاً لن يرانا فيه أحد سوى الله و ملائكته المقدسة ؟ فهل سيؤثر هذا على مظهرنا ؟ و كيف ؟  هل يهتم الله بمظهر الإنسان ؟ هل ينظر الله الى الخارج أم ينظر فقط الى القلب ؟ هل المظهر الخارجي للإنسان يؤثر بأي كيفية على علاقته مع الله ؟  أو دعنا نعكس السؤال ، هل العلاقة الداخلية للإنسان مع الله تؤثر على المظهر الخارجي ؟  كلمة الله لديها الإجابة !. 

الله معنا دائما ...

عجبت لمن ابتُلي بالخوف من الناس كيف يغفل عن قول الله عز و جل " حسبنا الله و نعم الوكيل " ألم يعلم بأن الله قد قال بعدها     " فانقلبو بنعمة من الله و فضل لم يمسسهم سوء و اتبعوا رضوان الله " . .. .. ..  عجبت لمن ابتلي بالغم و الهم كيف يغفل عن قول الله عز و جل " لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين " ألم يعلم أن الله قد قال بعدها " فاستجبنا له و نجيناه من الغم " . .. .. .. عجبت لمن ابتلي بالمرض كيف يغفل عن قوله تعالى " ربي اني مسني الضر و انت ارحم الراحمين " ألم يعلم بأن الله قد قال بعدها " فاستجبنا له و كشفنا ما به من ضر " . .. .. ..  عجبت لمن ابتلي بالمكر من الناس كيف يغفل عن قول الله عز و جل " و افوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد " ألم يعلم بأن الله قد قال بعدها " فوقاه الله سيئات ما مكروا و حاق بآل فرعون سوء العذاب "  . 

...

كان شعور سيء ...  يشبه الوجه الخذول الذي ترك وحيداً في الموعد الأول  و لكنه لم يكن كذلك .  كان شعور قاتل ... كعلمك بعد مراسم دفن صديقك ان لا ميت يعود للحياة مرة اخرى . كان ظلماً كخيانة حبيب لك مع صديقك ... و لكنه ليس كذلك . كان يأساً كشعور العقيم المتلهف لطفل يشبهه ... و لكني لست عقيم .  كان مريباً و يقشعر البدن منه ... كأول مرة رأيت دمع والدتك . كان شعور متكرر .. كعقوبة سجن مدى الحياة و لكني بريء . كان ندماً كأب قتل ابنه بعد محاولة فاشلة  لممازحته .   كان شعور يشبه ذلك كله و لكنه ليس منهم . 

الغيرة .

الغيرة ؟  قصدك اتكلم عن حرقة القلب ؟ ولا الاختناق ؟ ولا عن الغبنة ؟ ولا عن الموت ؟  كذااب الي يحب و مَ يغار ، حتى لو العلاقة صداقة أو أخوة او حُب ، الي تكون ! دام في محبة في غيرة و موت و تعب بس الي من جد توجع ذيكك حقةة الاثنين الحبايب ، هي الي تذبح من جد و تحسسك بالموت و خصوصاً لما تكون انسان كتوم و ما تبين احساسك ولا مَ تعرف تقول انا اغار بس تعصب و يقلب مزاجك و تكره الي تغار منه . اكره الغيرة ؟ تدرون ليش ؟ لانها موت ، لانها سبب تبلد فظيع و التبلد بحد ذاته ألم لو تظاهرت بالبرود ❤❤❤ . 
قد لا نموت حقا من فراق احدهم .. و لكن من قال ان طقوس الحياة التي اعتدنا ان نعيش لاجلها قد لا تموت ! فالشبح الذي يخلفه الراحلين في قلبك كفيل بمعنى الموت! لذلك لا تسخر من شخص قال " سأموت دونك " ، و لم يمت عندما رحلت ، فأنت ـ حتما ـ لا تعلم طريقة الموت التي يتبعها كل منا .

اوصخ ستة اصحاب :

ـ الاول : الي يخسر صاحبه عشان موضوع تافه و هو صاحبه من سنين . ـ الثاني : الي يتمصخر ع صاحبه قدام الناس عشان يضحكهم . ـ الثالث : الي ينقل اسرارك و اخبارك و كل شي يخصك و انت واثق فيه . ـ الرابع : الي يطعنك من الظهر و يتكلم عنك دايما و هو صاحبك . ـ الخامس : الي يصاحبك عشان مصلحة و اذا خلصت مصلحته سحب عليك . ـ السادس : الي يبيعك بس عشان شخص جديد دخل بحياتك و خصوصا اذا حبيبه طلب .

لا تسيء الظن .

رجل جلست بجانبه بمكان فسلمت عليه و لم يرد عليك . ببساطة لم يسمعك . فتاة تركب بجانب سائق الاجرة ، و المقاعد الخلفية فارغة . انها بكل بساطة زوجة السائق . رجل يمر من امام مسجد ، و الناس يصلون ، و يمضي دون ان يدخل المسجد . انه بكل بساطة صلى بمسجد اخر يصلون فيه بعد الاذان مباشرة . في اغلب الاحيان ، انت لا ترى سوى جزء من الصورة ، فتخيل الجزء الاخر بشكل ايجابي لكي لا تظلم الناس ، و لا تبخسهم حقوقهم،،،،
ابي ذاك الشخص الي يقولن عنه جبر خاطر ، شخص يكون غير عن الكل ، شخص لما تزل ؟ يراضيك او يزعل معك ، تتعب ؟ يتعب معك ، تتضايق ؟ ينسيك الضيقة م يخليك ، كل همه انك تكون راضي عليه و يسعدك و تبقى معاه للابد .

مؤلم .

ـ في كل مرة سبقته بصباح الخير عند 7:00 و بادلك التصبيحة عند 11:00 . ـ في كل مرة كسرت ، و تجاهل وجعك و انت تحاول ان تشفيه . ـ في كل مرة يزعلك ، و انت من تحاول ان ترضيه . ـ في كل مرة تغاضى عن غيرتك و تمادى بالوجع . ـ في كل مرة اهديته اغنية و رد لك بـ " مو مودي " او ما شابه . ـ في كل مرة بادرت بالسؤال بدون ان تتذكر " مين آخر من سأل عن الثاني " . ـ في كل مرة سبقته بـ"كل عام و انت حبيبي " و رد عليك " كل عام و انت بخير " . ـ في كل مرة دونت تاريخ لقائكم بقلبك ، بينما هو لا يتذكر تاريخ اللقاء الاول . ـ في كل مرة انتشلته من حزنه و من عتمته ، بينما هو لم يشعر بانك حزين ابداً . في كل المرات السابقة الم تلاحظ انك انت من يحب فقط ؟؟
اللهم اني اعوذ بك من كسرة النفس و من سواد القلب و يوم لا حياة فيه و ابتسامة لا روح فيها ، و اعوذ بك من روح مجروحة لا شفاء لها و من احلام ميتة لا حياة فيها ، و اعوذ بك من نوم بلا راحة و استيقاظ بلا هدف ، و من يوم صباحه كمسائه و ليله كنهاره ، و اعوذ بك من حزن بعد الفرح و الانقطاع بعد التعود ، و اعوذ بك من الهوى لمن لا امان له و من الظلم لمن لا امن له ، و اعوذ بك من ذلة السؤال و تقلب الاحوال  ، و من وفاة الروح قبل وفاة الجسد .  آمين .
Image
ان تحيا في ذاكرة شخص يحبك ، تحيا تفاصيلك الصغيرة ، رائحة عطرك ، تسريحة شعرك ، ايماءاتك ، نظرة عينيك ـ حركة يديك و انت تحركها في الهواء بكل حيوية و مرح ، شكل حذائك الانيق و انت تمشي خطواتك ، نبرة صوتك الدائفة ، الحنان الذي يشع من عينيك ، كلماتك التي تنتقيها بعناية شديدة ، و تعبر بها عن خلجات نفسك ، افكارك التي تبثها لاصحابك بكل حماس و مرح ، كل هذه التفاصيل خالدة في ذاكرة من يحبونك ، الكنز الحقيقي الذي تمتلكه و السعادة الغامرة التي تقتات عليها تفاصيل حياتك .  When i think of you this is what I see . I see every little detail . 

و يحصل ان ...

و يحصل انك سنين و شهور و ايام و ساعات و دقايق  و حتى ثواني و انت تبني قوة بداخلك و تيجي كلمة بلحظة اقل من ثانية تهدم كل الي بينته .

gold lost poetry

Image
“All that is gold does not glitter, Not all those who wander are lost; The old that is strong does not wither, Deep roots are not reached by the frost. From the ashes a fire shall be woken, A light from the shadows shall spring; Renewed shall be blade that was broken, The crownless again shall be king.”  ―  J.R.R. Tolkien ,  The Fel l owship of the Ring

Beautiful and damned .

Image

fathers with daughter

Image
For fathers with daughters  Every time you  tell your daughter  you yell at her  out of love  you teach her to confuse  anger with kindness  which seems like a good idea  till she grows up to  trust men who hurt her  cause they look so much  like you . Milk and honey by Rupi Kaur .

جبر الخواطر

الي عاملك block رح يشيله ... و الي طلع من حياتك رح يرجع مذلول... والي حذفك من قائمة اصدقائه هاد اكتر شخص بيراقبك  و الي زعلك بيوم ، رح يرجع مكسور و عارف قيمتك منيح  و الشخص يلي اذاك رح يرتدله الاذى مضاعف و رح ينوجع متل ما توجعت و رح يتذكر انه وجعك نفس الوجع و رح يضحك لانه حيعرف انه كما تدين تدان .. اوعى تصدق انه في حد بيطلع من حياتك بشكل نهائي ! كلهم بيرجعوا ولو بعد حين  بيرجعوا لما يلاقوك تغيرت  لما تصير عندك القدرة انك تدوس عليهم و تمشي و تكمل حياتك بدونهم ، لما تصير اوعى و انضج و تكتشف ان حياتك بدونهم اجمل و اصفى ، و ان وجودهم بحياتك ما كان غير مصدر للشؤوم و النكد و حمة البال ، و بعد ما يعرفوا انه انت تخليت عنهم بشكل نهائي و بطلت انت يلي كنت معهم قبل فترة .. رح يرجعولك بس لما يكون الاوان فات و خلص .. وقتها رح تثبتلك الحياة قديش انت انسان ضعيف و جاهل و غبي لانك تعلقت فيهم، و لانك كنت تتعب و تموت و تتوجع مشانهم ، رح تورجيك الحياة قديش انت غبي لانك كنت واهبهم مشاعرك الحلوة و احساسك يلي حسيتو اول مرة معهم و اول شعور بكل اشي حسيتو ان كان بغصة ولا بضحكة ولا بدمعة .. رح تتكتشف ا

المهم هو انت .

الحياة اقصر من انك ان تضيع منها و لو ثانية في التساؤل بما يفكر الناس بك و لو فكرت قليلا فيما لو كان يمتلكون شيئا مهما ليفعلوه في حياتهم البائسة من المؤكد انهم لن يضيعو هذا الوقت في الجلوس و الحديث عنك . المهم ليس بالنسبة لك اراء الناس بك . المهم رأيك انت بنفسك .
Hello everyone how are you all doing ? , so i see you found your way into my blogg I hope you will like it , here you will find quotes , books reviews , we will have our talks about life in general with its details , a lot is waiting for you and me my bro  ♥♥♥♥